اهم 10 تطبيقات لازم تكون عندك لو انت طالب جامعة

في عام 2021 ، يعد الهاتف الذكي والجهاز اللوحي بمثابة شريان حياة للطالب الجامعي. بفضل التطبيقات المبتكرة والمفيدة ، يمكن أن تساعدك هذه الأجهزة في إدارة مهامك ، والحفاظ على التقويم الخاص بك ، وحتى مساعدتك على أن تكون طالبًا أفضل من خلال أدوات تدوين الملاحظات المبتكرة ، والبطاقات التعليمية ، وأدوات التصور.

فيما يلي بعض التطبيقات الأكثر فائدة التي يجب على كل طالب جامعي امتلاكها على هواتفهم قبل بدء الفصل الدراسي.

1- TickTick

تريد المضي قدما في الكلية؟ ابدأ بتنظيم حياتك. يمكن أن تكون قوائم مهام أو قوائم قراءة أو مجرد قائمة لقاءات. TickTick هو تطبيق سيساعدك على القيام بكل ذلك. يمكن أن يعمل الإصدار الأساسي كتطبيق مهام بسيط ، مع العديد من قوائم المهام المختلفة ، ولكن يمكنك الانتقال إلى الإصدار المتميز لإضافة ميزات تعاون ، وعلامات غير محدودة ، وملاحظات ، والمزيد.

يوفر TickTick إدخال مهام اللغة الطبيعية وتكامل التقويم ، مما يسمح لك بإدارة مهامك والبقاء على اطلاع بجدول فصلك الدراسي. إنه متاح على أنظمة التشغيل iOS و Android و Mac و Windows ، كما أنه يحتوي على تطبيق ويب جيد حقًا.

2- Notion

اعتاد Evernote أن يكون ملك تطبيقات تدوين الملاحظات ، لكن Notion منافس قوي على العرش. ومع تكاملاته وواجهة برمجة التطبيقات ، يعد Notion أكثر بكثير من مجرد تطبيق لتدوين الملاحظات. لكن لا داعي للقلق بشأن كل ذلك.

أفضل ما في الفكرة هو أنها قابلة للتوسيع – ومجانية. يمكنك أن تصاب بالجنون مع التخصيصات والتكاملات دون الدفع مقابل الطبقة المتميزة.

في جوهرها ، ما يجعل Notion رائعًا هو كتلها ونظام الربط. يمكن تقسيم كل ملاحظة إلى كتل متعددة (مثل الجداول) ، ويمكنك ربط الملاحظات بكل منها لإنشاء نظام تدوين ملاحظات شامل ومخصص.

قد تشعر ببعض الإرهاق عند البدء ، لكن ثق بنا ، إذا قضيت وقتًا كافيًا ، ستحصل على نتائج رائعة من نظام Notion.

3- Google Calendar

تجعلك الكلية مسؤولاً عن جدولك الزمني ، وغالبًا ما لا يوجد شيء اسمه خطة الدورة الخطية. هذا هو المكان الذي سيكون فيه تطبيق التقويم مفيدًا.

إذا كانت مدرستك تقدم التقويم الخاص بها ، فيمكنك فقط استيراده إلى تطبيق تقويم Google. أو يمكنك إنشاء تقويم تعاوني مع زملائك في الفصل.

4- Quizlet

يمكن أن يساعدك هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أيضًا في الدراسة لامتحاناتك. من المؤكد أن Quizlet يمكنه — يتيح لك تطبيق التعلم الجماعي والبطاقات التعليمية هذا إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بك أو يمكنك استيراد مجموعات البطاقات بالكامل التي أنشأها طلاب آخرون.

5- Google Workspace

هناك فرصة جيدة لأن تعمل كليتك أو جامعتك على Google Workspace. قد تكون قديمًا جدًا بالنسبة لـ Google Classroom ، ولكن مهامك وعمليات الإرسال الخاصة بك قد تستمر على محرّر مستندات Google و Google Drive.

بينما يعمل Google Suite بشكل أفضل على متصفح الكمبيوتر المحمول ، لا يزال بإمكانك استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة (Google Drive والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية) لعرض المستندات وإجراء تعديلات صغيرة والمشاركة.

6- Forest

بينما يمكن أن يكون هاتفك الذكي مفيدًا أثناء المذاكرة ، إلا أنه قد يصبح مصدر إلهاء كبير. يمكن أن تساعد الغابة في ذلك. من خلال الأعمال الفنية الجذابة ، يخدعك التطبيق البؤري للانتباه إلى دراستك من خلال إجبارك على تجاهل هاتفك من أجل زراعة الأشجار الافتراضية (والحقيقية) وزراعتها.

باستخدام التطبيق ، يمكنك إعداد مؤقت الدراسة ، وزرع بذرة ، ثم وضع هاتفك جانبًا. طالما أنك لا تلمس هاتفك حتى ينطلق العداد ، فأنت بخير. سوف تنمو شجرتك. إذا لم تتمكن من البقاء لفترة طويلة ، فلن تنجو شجرتك. إنها أداة بسيطة لكنها قوية للانفصال عن الشبكات الاجتماعية.

7- Adobe Scan

في الكلية ، سينتهي بك الأمر بالتقاط الكثير من صور المستندات والنصوص. يمكن أن تكون صورة سريعة لملاحظات صديق أو صورة لمعادلة على السبورة قبل ثوانٍ من محوها بواسطة أستاذك.

المشكلة هي أن هذه الصور نادرا ما تكون مفيدة. أنت فقط تأخذهم ثم تنساهم. في المرة التالية التي تحتاج فيها إلى مسح شيء ما ، قم بذلك في Adobe Scan. إنه تطبيق بسيط وسهل الاستخدام يحتوي على خاصية التعرف الضوئي على الحروف مضمنة ، والتي ستتيح لك نسخ النص مباشرة من الصورة.

8- GoodNotes 5

إذا كان لديك iPad مع Apple Pencil وكنت تخطط لتدوين ملاحظات مكتوبة بخط اليد أثناء المحاضرات ، فجرّب GoodNotes 5 (7.99 دولارًا). نعم ، يتمتع تطبيق Notes من Apple بميزة تدوين ملاحظات جيدة ، ولكن GoodNotes تسبقها بأميال.

يحتوي التطبيق على تنظيم مدمج يعتمد على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. يمكنك الحصول على خلفيات قابلة للتخصيص لأنواع مختلفة من تدوين الملاحظات ، وهناك خاصية التعرف الضوئي على الحروف للكتابة اليدوية مدمجة.

هذا يعني أنه يمكنك البحث في الملاحظات المكتوبة بخط اليد ونسخها كنص. يمكنك أيضًا الحصول على مجموعة كبيرة من خيارات القلم والقلم الرصاص والألوان لإنشاء ملاحظات جذابة بصريًا.

9- MindMeister

في بعض الأحيان ، لا تؤدي كتابة فقرات على فقرات ملاحظات إلى قطعها. إذا كنت متعلمًا بصريًا ، فسيكون إنشاء خريطة ذهنية أو مخطط زمني لفهم موضوع معقد أكثر فائدة.

هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه أداة عبر الإنترنت مثل MindMeister. يمكنك استخدام هذه الأداة المستندة إلى الويب لإنشاء خرائط ذهنية والتعاون في العمل عليها من أي جهاز. تتيح لك الخدمة إنشاء ثلاث خرائط ذهنية مجانًا. إذا كنت تريد المزيد ، يمكنك الحصول على اشتراك مميز بقيمة 2.49 دولار شهريًا.

MindMeister متاح على جميع أنظمة سطح المكتب والأجهزة المحمولة الرئيسية ، ولكنه لا يحتوي على تطبيق أصلي لأجهزة iPhone أو iPad. إذا كنت تبحث عن تجربة مصممة أصلاً لأجهزة iPhone و iPad ، فراجع MindNode.

10- My Study Life

My Study Life هو تطبيق تنظيمي مصمم خصيصًا للطلاب.

سيساعدك التطبيق في تنظيم جدول حصصك الدراسية ، والمهام ، والمهام ، والمزيد. تم تصميم ميزة التقويم في التطبيق خصيصًا للطلاب ، مع وضع دورات أسبوعية ونصف أسبوعية في الاعتبار. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة تذكير قابلة للتخصيص.

أفضل ميزة؟ انه مجانا. تصميم التطبيق ليس شيئًا للكتابة عنه في المنزل ، إنه يؤدي المهمة على ما يرام. يمكنك استخدامه على الويب ، وهو متاح لنظامي التشغيل iOS و Android.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *