تجميعة كورسات من جامعات عالمية ع اليوتيوب

1- مجموعة كورسات من جامعة MIT

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) هو مؤسسة عامة مع منح الأراضي الخاصة في كامبريدج ، ماساتشوستس. يحتوي المعهد على حرم جامعي حضري على طول نهر تشارلز يمتد على أكثر من ميل (1.6 كم). يتم أيضًا تضمين مجموعة متنوعة من المباني الكبيرة خارج الحرم الجامعي ، مثل مختبر MIT Lincoln ومركز بيتس ومرصد Haystack ، بالإضافة إلى المختبرات المرتبطة بها مثل معاهد Wide و Whitehead.

تأسس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 1861 ، واتبع نموذجًا لجامعة البوليتكنيك الأوروبية كرد فعل للتصنيع المتزايد في الولايات المتحدة وشدد على التعليم المخبري في العلوم التطبيقية والهندسة. منذ ذلك الحين ، لعبت دورًا مهمًا في تطوير العديد من مجالات العلوم العلمية والهندسة والرياضيات والتكنولوجيا ، وهي معروفة جيدًا بكثافتها الفكرية وإبداعها. وتعتبر أيضًا واحدة من أشهر الجامعات في العالم.

اعتبارًا من ديسمبر 2020 ، ارتبط معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كخريجين أو موظفين أو أكاديميين بـ 97 حائزًا على جائزة نوبل ، و 26 حائزًا على جائزة تورينج ، و 8 ميداليات ميداليات. بالإضافة إلى ذلك ، حصل 58 من الحاصلين على الميدالية الوطنية للعلوم ، و 29 ميدالية وطنية للتكنولوجيا والاختراع ، و 50 من زملاء ماك آرثر ، و 80 من علماء مارشال ، و 3 علماء ميتشل ، و 22 باحثًا من شوارزمان ، 41 رائد فضاء ، ينتمي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى القوات الجوية. لا يزال هناك مجتمع ريادي نابض بالحياة في الجامعة والعديد من الشركات البارزة التي تم تأسيسها أو المشاركة في تأسيسها من قبل خريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عضو في اتحاد الجامعات الأمريكية (AAU).

2- مجموعة كورسات من جامعة Yale

جامعة ييل ، في نيو هافن ، كونيتيكت ، هي جامعة أكاديمية غير ربحية Ivy League. تأسست الكلية الجامعية في 1701 ، وهي ثالث أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة وواحدة من تسع كليات استعمارية مستأجرة قبل الثورة الأمريكية. في عام 1718 ، تم تغيير اسم المعهد الجامعي إلى كلية ييل لإحياء ذكرى أكبر متبرع في العصر ، إليهو ييل.

تأسست مدرسة Collegiate School في عام 1701 من قبل رجال الدين لتثقيف وزراء الجماعة وتم اعتمادها من قبل مستعمرة كونيتيكت. في عام 1716 ، انتقلت إلى نيو هافن وأعيد تسميتها بكلية ييل بعد فترة وجيزة ، تقديراً لهدية من حاكم شركة الهند الشرقية إليهو ييل. اقتصر البرنامج في الأصل على الدين واللغات الدينية ، في وقت قريب من الثورة الأمريكية ، وبدأ البرنامج يشمل العلوم الإنسانية والعلوم. تطورت الكلية إلى تعليم أكاديمي وتقني في القرن التاسع عشر ، حيث منحت أول دكتوراه في الولايات المتحدة في عام 1861 ونظمتها كجامعة في عام 1887. بعد عام 1890 ، مع النمو التدريجي للحرم الجامعي ودراسة العلوم ، موظفو جامعة ييل وطالب زيادة التركيبة السكانية.

3- مجموعة محاضرات من جامعة Oxford

مؤسسة أكاديمية جامعية في أكسفورد ، أوكسفوردشاير ، إنجلترا ، هي جامعة أكسفورد (قانونيًا الرئيس والماجستير والأكاديميين في جامعة أكسفورد ، والمعروفة أيضًا باسم جامعة أكسفورد). هناك دليل على التعليمات منذ عام 1096 ، مما يجعلها أقدم جامعة في العالم الناطق باللغة الإنجليزية ، وثاني أقدم جامعة تعمل باستمرار في العالم ، وواحدة من أعرق المؤسسات الأكاديمية في العالم. توسعت بشكل مطرد من عام 1167 عندما منع هنري الثاني طلاب اللغة الإنجليزية من دخول جامعة باريس.

تتكون الجامعة من 39 كلية مكونة شبه مستقلة ، وست قاعات خاصة دائمة ، وما مجموعه أربعة فروع للأقسام الأكاديمية. جميع الكليات داخل الجامعة هي كيانات تتمتع بالحكم الذاتي ، يتحكم كل منها في عضويتها وتنظيمها الداخلي وأنشطتها. جميع الطلاب هم جزء من الكلية. ليس بها حرم جامعي رئيسي ، وفي وسط المدينة المباني والخدمات متفرقة. يتم تنظيم التدريس الجامعي في أكسفورد ، وهو سمة مميزة لطريقة أوكسبريدج ، في دروس أسبوعية لمجموعة صغيرة في الكليات والقاعات. القفزات وورش العمل والمؤتمرات والعمل التجريبي وفي بعض الأحيان المزيد من الدروس التي تقدمها أقسام وكليات الجامعة المركزية تدعم هذه. يتم تقديم تعليم الدراسات العليا محليًا بشكل أساسي.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *